16‏/03‏/2011

يا رب أنصر شعب البحرين



مصدر الصورة :http://www.arabnet5.com/news.asp?c=2&id=81919


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أتابع بقلق شديد ما يجري لشعبنا في البحرين، ليست لدينا مشكلة مع المذاهب بإعتبار اننا كلنا مسلمون، ما يسمي بالمملكة و النظام الملكي التوارثي نرفضه، في ديننا الإسلام ليس هناك حكم بالتوارث و إنما الأمر بينكم شوري من هذا المنطلق بعض فئات الشعب البحريني المسلم المعارضة للنظام الملكي من حقها أن تتظاهر و أن تعبر عن موقفها من حكم إستبدادي شمولي للملك البحريني.
أعتبر أن الإستماع إلي اصوات المعارضة و قبول مقترحاتهم للتغيير التدريجي نحو نظام جمهوري يجب أن يكون ضرورة حيوية للجيش البحريني حقنا لدماء أبناء البحرين.
سمعت كلام من أحد الإخوة علي أن الأمور معقدة و أن الشد و المد في البحرين هو بين نظامين سعودي و إيراني، صراحة هذا الكلام لم يقنعني، التنافس السعودي الإيراني المزعوم ليس وارد بإعتبار أن المعارضين هم بحرينيون و ليسوا مرتزقة علي شاكلة مرتزقة الجزار القذافي و هم يمثلون شريحة مهمة من الشعب و المجتمع البحريني.
سمعت حديثا عجيبا عن تناحر مذهبين في البحرين، سبق و أن قلت بإن في الإسلام ليس هناك شيعي أو سني و إنما هناك حقوق عامة يجب أن نحافظ عليها و الرعية إن قررت تغيير الراعي أو نظام الحكم بشكل حضاري فهذا حقها الشرعي الذي يكفله لها الإسلام و المواثيق الدولية.

ليست هناك تعليقات: